TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين ترفع كميات السكر المعروضة في الأسواق لـ9آلاف طن يومياً

التموين ترفع كميات السكر المعروضة في الأسواق لـ9آلاف طن يومياً
وزير التموين محمد علي مصلحي- الصورة من الوزارة

القاهرة - مباشر: قال وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة بدأت في الآونة الأخيرة زيادة كميات ضخ السكر إلى ما يقارب 9 آلاف طن يومياً، بدلاً من 4 آلاف؛ لتلبية احتياجات المواطن من السلعة.

وتواجه مصر أزمة في نقص السكر من الأسواق، أدت إلى ارتفاع سعر لنحو 10 جنيهات وأكثر في بعض المناطق.

وأضاف الوزير محمد علي مصلحي، أن مستويات الضخ تصل إلى 120 ألف طن شهرياً من السكر.

وقال الوزير: إن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134.3 ألف طن سكر تكون جاهزة للضخ الشهر المقبل، بالإضافة إلى 500 طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخراً.

وقال مصلحي: إن الوزارة مستمرة فى ضخ السكر عبر سيارتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية في المحافظات ضمن خطة طرح 50 ألف طن سكر بالأسواق.

وأشار الوزير إلى استمرار بيع السكر التمويني بسعر 5 جنيهات، وللأغراض الصناعية والتجارية بـ 7 جنيهات.

ووفقاً للبيان، قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ 178 ألف طن سكر منذ بداية الشهر الجاري حتى الآن، عبر فارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية.

وقال محمد علي مصلحي، إن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقاً لمخطط الحكومة يكفي لمدة 6 أشهر.

وأضاف: أنه تم التعاقد على 120 ألف طن قمح من روسيا خلال الأيام الماضية، والتعاقد على 75 ألف طن أرز أبيض من الهند تصل الشهر المقبل، وتوجد خطة لتدبير 500 ألف طن أرز أخرى.